Saturday, August 2, 2008

هويتي فلسطينيه

May 7, 2008

هويتي فلسطينيه
لا اعرف لماذا اشعر هذه الايام ان هويتي فلسطينيه
نعم..لا وطن لي..........اري نفسي اعيش داخل بلد غريب عني
ما اصعب الغربه في بيتك
اجد من حولي فلسطنين نعم الكل فلسطيني كلنا نعيش داخل اسوار من العزل و الحصاااااااااااااار و الجوع و العطش
اري امي تخرج مع النسوه في مسيرات تحمل صور اخوتي و تصيح اعيدوا لي اولادي
اذهب اليها ..عودي يا امي ان اخواتي ليسوا اسري
و عندما اقترب ..اجد انها تحمل صورتي ايضاتنظر الي ...
تبتسم ابتسامتها و لكن هذه المره تبتسم ابتسامه مليئه بالحيره
تقول لي .ابتعدي عندي ان اولادي بالاسر
اقول لها بل نحن اولاد.وانا هي ..ابنتك اجدها تنظر و هي في حاله اقرب للهذيان .وتقول للنسوه ..انظروا لصوره ابنتي
ان لها عيني تشعان حياه
و تهتف اعيدوا لي ابنتي و اجدها تنظر لصورتي شابين وهي تقول اعيدوا لي ولداي
اتحقق من الصور ...نعم ..صوره لفتي لا يكف عن الضحك ..اما الثاني فعيناه ممتلئتان بالحنان
اركض احاول اقتحام الحصار لاصل الي اخوتي ..
انادي عليهم عودوا من اجل امكم ..انظر اليهم فأجد انهم حطام..الاول كانه تعدي الاربعين و ذو النظره الحانيه ..عيناه ممتائتان حزن و اسي ...اركض ثانيا ماذا افعل ...اتخطي الاسوار او هكذا يخيل لي اعود لها اجدها ما زالت وسط النسوه ..و صوتها يعلو....اولادي اسري ...ابنتي ..اعيدوهم الي....
اجدني لا استطيع ان احادثها اكثر من هذا ..فانا لا اجد الكلمات..اتركها عل الصراخ يفيدها
انطلق ابحث عنه ..ابي..هل من الممكن ان اجده ..لقد خرج من زمان بعيد ..و امي تروي لنا عنه الاساطير ..انه خرج مدافعا عنا..و كنا نري في عنيها الكذب و نصمت قلت عله مااات..و لكن محادثته مع امي تثبت انه ما زال حي ......احاول تخطي النقاط و الحصار
و هذه المره لا استطيع اركض مرات و مرات ...ابحث عن الحبيب
يقولوا لي من هو .....اقول انه هو من حلمت به و انا امشي و العب في طفولتي معهو هو ......من بت ليالي طويله ياتي لي باحلامي بصباياوهو ....نعم من احتميت به ايام طويله ...كان يخفف عني هذا الحصار ...كان هو الوطن
و اين هو .............................؟؟
ذهب مجاهدااقول للنسوه حول امي ..اهتفوا معي باسمه لقد خرج حبيبي مجاهدا عنكم جميعا
فقالوا اهو استشهد ...اقول ..لا لا ..بل اشعر بيه ..اشعر بنبضات قلبه في صدري يقولوا لي و لكن الشهيد لا يموت اقول ...لا لا ..لقد ارسل لي ..من يقول انه عائدو لكنه لن يعود الا ومعه مهري..
...يقولون و هل لمن لا وطن لها مهر..وهل للفلسطينيه حق في ان يكون لها حبيب و ...و....
اقول لهم هو يعرف مهري....طلبته منه مراراان يأتي لي بالوطن يقولوا لبعضهم لقد جنت ....ذهب عقلهااقول لهم ..
لا سيأتي به ..سيأتي بالامان لنعيش .................لنحيا نحن و اولادنابدون حصار و لا اسواراتلفت لابحث عنه ...
.و اعرف انه ما زال بعيدا ...فأجلس بالقرب من أحدالاسوار...
انتظر
Posted by nor at 2:06 PM

3 comments:

nor said...

5 comments:
Miss. Sosa said...
شعورك جميل بإنك فلسطينية ... وياريته يكون شعور الناس كلها
May 7, 2008 5:39 PM
أبا يحيى وادم said...
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهجزاكم الله خيرا كثيرا يا نور لقد كانت تلك زيارتى الولى لمدونتك لكن بعد ما قرات اعدك بصدق انها لن تكون الاخيره ابدا ما اروعها من احاسيس ومشاعر سردت فى قصه فى حكمه واتقان بارك الله فيك وجزيتم عنا وعن الاسلام خيرافأنا مثلك فلسطينى الهويه بجنسيه مصريه أعشق ارض الاسراء وسأدك الدوله اليهوديهنعم ان كنت احمل فى يدى سماعه فستكون فى الاخرى بندقيه بتلك اعالج جراحنا وأما الاخرى فهى لاعدائناتلك كلمات بسيطه جرت على لسانى وان اكتب لك هذا التعليق أسال الله ان يوفقك وأرجووا ان نجد لديك دائما المزيد والمفيد وكل جديد والسلام عليكم اخوكد/أبا يحيى
May 10, 2008 3:02 PM
nor said...
د /ابا يحي و ادمو عليكم السلام ورحمه اللهاولا اهلا بيك و اتمني ان تزور ودونتي كثيرا و شكرا علي رايك اللي كتير عليه و زرت مدونتك من فتره و هي ما شاء الله جميله جداو بالفعل كلنا فلسطينين الا ان يمن الله علينا و تحرر الاراضي جميعهاو لكني و للامانه اكتب هذا بناء علي تجربتي الشخصيه تماما
May 10, 2008 3:36 PM
أحمد سلامــة said...
فكرة جميلة واحساس صادق تستحقي معه خالص التحيةوهويتك ونحن ايضا فلسطينيةباركك الله
June 28, 2008 5:44 PM
nor said...
شكرا لك و لمرورك أ/ احمد سلامهبجد ميرسي علي ذوقك
June 30, 2008 7:57 PM

نــــــــــادر ضيــــــــــاء said...

أقل مايقال أنها تحفه
لا تشرع في البدء في قرائتها حتي تجد نفسك هائماً في عالم آخر غير الذي تعيش فيه
سلمت يمناك وبارك الله فيك

نــــــــــادر ضيــــــــــاء said...

أقل مايقال عن ما قرأت ها هنا أنه تحفة فنية
لا تشرع في قرائتها حتي تجد نفسك هائماً في عالم غير الذي تعيش فيه
سلمت يمناك وبارك الله فيك